التخطي إلى المحتوى
شروط الالتحاق باكاديمية الشرطة لخريجى كلية الحقوق

نقدم لكم شروط الالتحاق باكاديمية الشرطة لخريجى كلية الحقوق، حيث تطلب كلية الشرطة العديد من الأفراد الجدد التي ترغب في تجنيدهم في أكاديمية الشرطة، ويتوافد العديد من المواطنين الراغبين في الالتحاق بأكاديمية الشرطة من مختلف فئات الشباب و حت السيدات، ويوجد مجموعة من الشروط و الضوابط التي تحددا الأكاديمية في المتقدمين للطلبات، وخصوصاً من أصحاب التخصصات الدراسية العليا، والراغبين في الالتحاق في الأكاديمية، وتشمل الشروط مجموعة من الأمور الشخصية و الجسدية التي يجب توافرها في الشخص حتى يتمكن من الالتحاق في أكاديمية الشرطة، وأيضاً تطلب الأكاديمية في كل عام العديد من التخصصات العلمية التي تخدم العديد من المجالات التي تحتاج لها اكاديمية الشرطة، فقد أعلنت أكاديمية الشرطة في جمهورية مصر العربية عن مجموعة من الشروط و الضوابط لأصحاب التخصصات العلمية و الراغبين في الالتحاق بأكاديمية الشرطة والحاصلين على الشهادات العلمية العليا، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم شروط الالتحاق باكاديمية الشرطة لخريجى كلية الحقوق، والتي تمكن الراغبين في الاتحاق في أكاديمة الشرطة من التقدم لطلبات الالتحاق بها.

شروط الالتحاق باكاديمية الشرطة

  1. أن يكون المتقدم للطلب من أصل مصري و أبوين مصريين و أجداده مصريين، وأن يكونوا غير مستجدين أو حاصلين على الجنسية المصرية.
  2. الحصول على شهادة حسن سيرة و سلوك وخلو سجله من أي جنايات.
  3. أن لا يكن المتقدم للطلب قد حصل بحقه أي أحكام تقيد حركته، أو أي أحكام في قضايا جنائية.
  4. أن لا يكون قد مضى أكثر من عام دراسي من سنة التخرج في الشهادة الحاصل عليها.\
  5. أن تتوافر المواصفات الجسدية في المتقدم للطلب من خلال الطول أن لا يقل عن 165 سم ، والوزن أن يساوي طول الطالب مطروحاً منه 90، وأن يكون عرض صدر الطالب 83 سم.
  6. أن لا يقل قوة نظرة و بصره عن النصف.
  7. أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بمعدل لا يقل عن 40 %.
  8. أن يتجاوز المتقدم للطلب الاختبارات النفسية التي سيخضع لها، ولا يحق له الإعادة في حالة الرسوب.
  9. أن يجتاز الطالب اختبار الرياضة و يحق له أن يعيد الاختبار لمرة واحدة في حالة رسوبه.
  10. أن يقدم لاختبارات كشف الميول المهنية والنفسية، ولا يحق له الاعادة في حالة عدم اجتياز الاختبار.
  11. أن يجتاز الاختبارات التي تقوم بها اللجنة في الأكاديمية من أجل انتقاء أفضل العناصر من المتقدمين للطلبات.
  12. أن يجتاز المتقدم للطلب الاختبارات الطبية التي تجريها الأكاديمية، والتي تضمن خلو المتقدم للطلب من أي أمراض.

ويجدر بنا الاشارة الى أن المدة الدراسية التي سوف يخضع لها المتقدم للدراسة هي سنة دراسية واحدة، والتي من بعدها سوف يحصل على الشهادة التي تؤهله للتخرج من أكاديمة الشرطة في جمهورية مصر العربية برتبة ملازم أول، وتأتي هذه الخوات و الشروط في سبيل اختيار و انتقاء أفضل العناصر الذين تتوافر بهم الشروط الموضوعة، والتي تراحي الحصول على أفضل العناصر من الناحية الجسدية و الأخلاقية و النفسية، للرقي بمستوى الخدمة التي تقدمه كافة هيئات الشرطة للمواطنين في جمهورية مصر العربية.

كانت هذه شروط الخاصة بالالتحاق باكاديمية الشرطة لخريجى كلية الحقوق، والتي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها في الحصول على المعلمات الكافية والتي تحتاجون لها في معرفة الشروط و الضوابط التي من شأنها أن تمكن أكاديمية الشرطة من الحصول على أكفأ العناصر و أفضلهم و الذين تتوافر بهم الشروط كافة، والذين من شأنهم الرقي بخدمات كافة هيئات وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *