التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم اتهام بالسرقة لابن سيرين

تفسير حلم اتهام السرقة في المنام، تعتبر السرقة من الأفعال الشنيعة التي يُعاقب عليها الإسلام، وعاقبتها حسب الشرع هو قطع يد السارق، حيث يُطبق هذا في المملكة العربية السعوددية، وبعض من الدول الإسلامية، التي تتبع شريعة الله وسنة رسوله في تطبيق الحج والقصاص على الأمور المعاكسة لأخلاق وصفات المسلمين .

ولأن السرقة من الأمور المسيئة، فإن حلم الشخص بإتهامه بالسرقة يُسبب قلقاً وخوفاً له، فيضطر للبحث عن تفسير لهذه الرؤية، لأشهر شيوخ التفسير وعلماء العالم الإسلامي، أمثال إبن سيرين، والنابلس، وإبن شاهين وغيرهم من المتمرسين في مجال تفسير الأحلام والرؤى .

وكثيرة هي الأحلام التي تراودنا في منامنا، حيث تنقسم إلى قسمين: أحلام ورؤى مزعجة، وأخرى حسنة، تحمل بشريات سارة لأصحابها، أو على الأقل تطمئنه، وتبعث الأمل والتفاؤل في نفسه، ولعل الأحلام السيئة تبعثر أفكار من حلم بها، وتجعله يعيث على وقها السيئ، قبل الإطمئنان من تفسيرات الشيوخ على مدى سوءها من عدمه، أما الأحلام الحسنة، رغم أنها تسر صاحبه، إلا أنه يبحث علميا ودينياً عن تفسيراتها الحقيقية.

وحلم الإتهام بالسرقة، يضطر صاحبه للبحث على شبكة الإنترنت، أو في كتب التفسير، عن أقوال العلماء في هذه الرؤية، المُقلقة، والمخيفة، في هذا المقال نقدم تفسير حلم اتهام السرقة في المنام لعلماء وشيوخ التفسير.

تفسير حلم السرقة لإبن سيرين

يقول إبن سيرين في تفسيره لحلم السرقة في المنام، إذا رأيت سرقة في الحلم أو رأيت اخرين يسرقون، فإن هذا يدل على حظ سيئ وسمعة ملوثة ستواجهها، وإذا حلمت أنك مُتهم بالسرقة فإنك ستقع في سوء تفاهم مع أشخاص آخرين في أمور ومشاغل، كما أنك ستعاني من جراء هذا، إلا أن ذلك سوف يتحول في نهاية المطاف لصالحك، وإذا اتهمت الآخرين بالسرقة فهذا يُنبئ بأنك ستعامل شخصاً بإستخفاف وتهور.

تفسير حلم السرقة للنابلسي

يقول اشيخ التفسير النابلسي عن حلم السرقة في المنام، أنها من الحرز التي تدل على الزنا والربا، او ما ينسب بذلك الى النساء، وهو يدل على موت أحد من أهلها، واذا كان الشئ الذى يُسرق منسباً إلى الخدم، فإن رأى أنه سرق ماله وكان معروفاً فإنه نما ينم على ماله وعزه وجاهه، وإن كان غير معروف وكان شيخاً، فإن صديق له ينم عليه وفي حال كان شاباً، فإنه يدل على عدو له ينم عليه .

تفسير حلم رؤية السرقة في المنام

وجاء في أغلب تفسير الشيوخ والعلماء، أن رؤية السرقة في المنام تعتبر محمودة، وهي تدل على خير إلا لمن يريد أن الخداع، ومن حلم أنه يتلصص، أو يسرق خيف عليه اللصوص، وقد تكون السرقة بحد ذاتها معصية يفعلها السارق ومن رأى أنه يسرق فإنه يكذب، أو يزني،  لأن الزاني يَختفي كما يختفي السارق، هذا والله أعلى وأعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *