التخطي إلى المحتوى
الاجازات الرسمية في السعودية 2018

اهتمام يليه اهتمام أكبر وأعمق في صعيد التعرف على الاجازات الرسمية في السعودية 2018، على هذا الأمر نجد ان جملة إجازات من الممكن إخباركم بها وتقديمها لكم على الرحب والسعة منا فيما يلي، مع العلم ان جملة الإجازات عادة ما تكون لسبب ديني كما في عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك، وقد يكون يوم إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف أو الهجرة النبوية الطاهرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ولربما كان سبب الإجازة هو الوطن، فهناك اليوم الوطني السعودي الذي يحل في يوم الرابع والعشرين والذي تعلن فيه البلاد الإجازة الشاملة والكاملة لكل المؤسسات الحكومية والأهلية والمدارس والجامعات والوزارات.

العطلات الرسمية في السعودية 2018

وزارة التعليم السعودية أعلنت في وقت سابق عن دورها الساعي لتجهيز مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية من أجل أن تأخذ الوزارات الأخرى في الحسبان كل المشاريع القائمة بها وعدم الخروج بيوم إجازة ليمثل عقبة أمام سلسلة ايام كان لا بد من خلوها من إجازات، كما وتعمد الوزارة على تقديم هذه الأيام الخاصة بالعطل حتى لا يتصادف اختبار من الختبارات مع يوم إجازة وبالتالي يصبح هناك ربكة في جدول الإختبارات لا سيما في المراحل الاساسية.

الاجازات الرسمية في السعودية 2018 للموظفين

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن جملة من الإجازات الرسمية التي تخص المملكة العربية السعودية، هذه الإجازة كما المعتاد تكون في كل عام، ولكن ما اهتممنا به بشكل كبير هو ان تكون المواعيد الخاصة بهذه الإجازات مقدمة منا لكم بشكلها الكامل بالتاريخ الهجري وبالتاريخ الميلادي، آملين ان تكونوا خير مهتمين بهذه الإجازات وبهذا الموضوع.

  • إجازة منتصف العام الدراسي للعام الهجري 1438 – 1439 والذي يأي يوم الخميس الموافق 24/4/1439 هجري، ويقابله الـ 11/1/2018 ميلادي.
  • إجازة نهاية العام الدراسي للعام الهجري 1438 – 1439 والذي ياتي يوم الثلاثاء الموافق 29/8/1439 هجري، ويقابله  15/5/2018 ميلادي.بينما من 14 يونيو إلى يوم 17 يونيو أي من يوم الخميس إلى يوم الأحد فستكون إجازة عيد الفطر السعيد، فكل عام وانتم أقرب إلى الله.
  • يوم 20 أغسطس يمتد حتى يوم 23 أغسطس اي من الإثنين إلى يوم الخميس إجازة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله تعالى علينا باليُمن والبركات.
  • تاريخ 23 سبتمبر من العام الجديد 2018 وهو الموافق مع يوم الأحد سيشهد إجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودي.
  • إجازة يوم الاعتدال الربيعي، حيث يصادف الاعتدال الربيعي لهذا العام اليوم الـ 3 من شهر رجب للعام 1439هـ، وفي هذا اليوم وهو يوم الاعتدال الربيعي نعلم أنه يتساوى طول الليل والنهار بشكل كامل.
  • إجازة عيد المولد النبوي الشريف: وكما نعلم فإن ذكرى ميلاد الرسول الأطهر محمد صلّ الله عليه وسلم تأتي يوم الأربعاء الموافق ليوم الـ 21 من شهر نوفمبر للعام 2018م والذي يوافق الـ 13 من شهر ربيع الأول للعام 1439هـ.
  • إجازة العيد لرأس السنة الهجرية: والذي ستكون مدته يوم واحد فقط وهي الذكرى لهجرة الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم من منطقة مكة المكرمة إلى منطقة المدينة المنورة وهو اليوم الذي يوافق الأربعاء بتاريخ 12 أيلول سبتمبر للعام 2018م وهو اليوم الأول في العام الهجري 1 محرم.

بكل تأكيد كانت سلسلة الإجازات الرسمية المعلن عنها في المملكة العربية السعودية للعام 2018 عديدة، وقد كشفناها لكم على الرحب والسعة آملين أن تكون ملبية لرغباتكم ووفق ما تتمنون، مع العلم أن الوزارة قد أعلنت بدورها أن هناك جملة من الإجازات الاستثنائية التي قد تظهر للسطح في هذا العام لا سيما بخصوص مباريات المنتخب السعودي في مونديال روسيا للعام المستجد 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *