التخطي إلى المحتوى
انشاء عن حب الوطن من الايمان

نعرض لكم اليوم موضوع انشاء عن حب الوطن من الايمان، يمكن لكل الطلاب من كافة الصفوف الاستفادة من هذا الموضوع لكتابة مواضيعهم الخاصة عن حب الوطن من الايمان. حيث يعتبر الوطن هو الحضن الدافيء لكل انسان، هو المكان الذي تربى وترعرع فيه، الوطن هو شيء مهم في حياة اي انسان لذلك اعزائنا الطلبة نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن حب الوطن من الايمان، كما يمكن لاي طالب مدرسي يريد موضوع عن حب الوطن من الايمان قصير ان ياخذ ما يشاء من هذا الموضوع. يجب على المعلم ان ينشر التوعية بين الطلاب في مدرسته باهمية الوطن والحفاظ عليه وكيف يمكن تطوير الوطن وما فيه، فهذه المسؤلية تقع على عاتق المدرس والمدرسة كذلك.

تعريف الوطن

الوطن هو المكان الذي يترعرع في الانسان، هو المكان الذي تعلم فيه، المكان التي يشعر فيه بالامن والامان، الوطن هو الحضن الدافيء للانسان مثلما يكون حضن الام على ابنائها، ولذلك تجد كل انسان يحب وطنه بدون ان يقرر ذلك حتى فحب الوطن هو امر فطري موجود في اعماق النفس الانسانية. ونستطيع ان نرى حب الوطن عندما يهب الانسان لحماية وطنه من المحتلين بدون تردد حيث يكون مستعدا لكي يضحي بروحه لانقاذ وطنه من براثن المحتلين المجرمين.

حب الوطن في الاسلام

ان الدين الاسلامي يحث على حب الوطن فالاسلام لا يفرق بين حب الوطن وحب الدين، ان الاسلام يدعوا كل المسلمين للحفاظ على اوطانهم وعدم خيانتهم لها، ويظهر حب الانسان للوطن عندما قد اجبر الرسول صلى الله عليه وسلم على ترك وطنه مكة المكرمة حيث قال صلى الله عليه وسلم عندما خرج منها: “ما أطيبكِ من بلد ، وأحبَّكِ إليَّ ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ ” ( رواه الترمذي)، نفهم من كلام رسول الله ان الاسلام يحض على حب الوطن، بل ان الاسلام يحث الانسان على حب وطنه بكل صدق وان يدافع عنه ويفديه بروحه.

الاسلام يدعوا الى احترام الجار والقيام بصلة الرحم والزكاة التي تعد فرضا على كل مسلم لمساعدة الفقراء والمساكين، ان ما يدعوا له الاسلام يدل على انه يجب على الانسان حب وطنه فحب الوطن من الايمان، حيث ان هذه الاعمال تتوافق تماما مع الحب الوطن. فالانسان الذي يحب وطنه تجده يفعل هذه الامور الحسنة من تلقاء نفسه. ان حب الوطن هو الاشياء التي يدعوا لها الاسلام، فكوكب الارض الذي نعيش عليه خصصه الله للانسان لكي يقوم بتعميرها وبناء الحضارات المزدهرة وليس لتدمير الارض لذلك حب الوطن الذي يدعوا الى تعمير الارض وليس تدميرها يتوافق تماما مع الاسلام حيث يقول الله سبحانه وتعالي: {هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا } ( سورة هود : الآية 61 ).

ان الشخص الذي يؤمن باركان الايمان في الاسلام، يكون بكل تاكيد يحب وطنه لان حب الوطن من الاشياء الفطرية التي تخلق في نفس الانسان مثل الاسلام، ولا يمكن ان يتعارض حب الوطن من الاسلام، الرسول كما راينا كان يحب وطنه حبا كبيرا.

فضل حب الوطن على المجتمع

ان المجتمع الذي يكون فيه افراده يحبون وطنهم فانه مجتمع مزدهر ومتطور والامن والسلام من صفاته، ان حب الوطن يجعل الشخص ينشغل في التفكير في كيفية تطوير وطنه وجعلة الافضل دائما، فحب الوطن يعزز نشاط الانسان للقيام بالاعمال على اكمل وجه لانه يعلم عندما يقوم بعمله بصدق فانه بذلك يساعد وطنه ليخطو خطوة الى الامام نحو الازدهار. ان حب الوطن من الاشياء المهمة التي يجب ان يتحلى بها كل فرد في المجتمع.

واجبنا نحو الوطن

علينا ان نقوم بالاعمال التي تجعل وطننا يزدهر ويصبح الافضل بين الاوطان، ان جعل الوطن من افضل الاماكن للعيش بالنسبة لافراده ليس صعبا فالجميع يعلم كيف يمكن ان يجعل الوطن مكانا جميلا يحب الجميع الاستمرار في العيش فيه، كل شخص لديه مهنة معينه عليه ان يتم مهنته بصدق وامانة فهكذا يكون واجبنا نحو الوطن. ومن واجبنا ايضا الدفاع عن الوطن عندما يقرر احد المحتلين احتلال بلادنا او الاضرار بها حتى لو احتاج الامر للتضحية بارواحنا دفاعا عن الوطن فلا حياة بلا وطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *