التخطي إلى المحتوى
جدول ترتيب الدوري السعودي 2018

يتصدر الاهلي جدول ترتيب الدوري السعودي 2018-2017 دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتشتد المنافسة بين فرق المقدمة، الأهلي، والهلال، والنصر، والفيصلي، والإتحاد، حيث يحتل الأهلي قمة ترتيب دوري جميل للمحترفين برصيد 31 نقطة، جمعها من الفوز في تسع لقاءات، والتعادل في أربعة، والخسارة في إثنتينن كان إحداهما أمام الزعيم الهلالي في ديربي الدوري السعودي بالجولة الثانية عشر.

في حين يحل الهلال وصيفاً برصيد 27 نقطة، حصدها من الفوز في ثمانِ لقاءات والتعادل في ثلاثة، والخسارة في واحدة، ويبقى له مبارتين مؤجلتين، بسبب لعبه إستحقاق كأس دوري أبطال آسيا، الذي خسره أمام أوراوا الياباني، وتُستكمل مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري جميل للمحترفين اليوم الأحد بلقاء يجمع بين فريقي الهلال والتعاون، أمام الزعيم فرصة لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة، ويلتقي الهلال صاحب المركز الخامس مع الفيحاء، والذي يسعى بدوره إلى اللحاق بالنصر الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث.

وكان الأهلي حقق إنتصارا عريضاً على الفتح، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في إفتتاح الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي الممتاز، وحلق بالصدارة بفارق 4 نقاط عن الهلال الوصيف .

ويأتي في المركز الثالث فريق النصر برصيد 24 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في ثلاثة، والخسارة في مثلها، ويسعى النصر في المحافظة على المركز الثاني، الذي يضمن له المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم القادم.

أما الفيصلي فيحل رابعاً في جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، حصل عليها بالفوز في سبع مباريات، والتعادل في ثلاثة، والخسارة في أربعة، وينافسه، ويأتي خلفه بفارق نقطتين الإتحاد، برصيد 22 نقطة، حيث فاز في 6 لقاءات، وخسر في اربعة، وتعادل في ثلاثة، ويتنافس الإتحاد والفيصلي على المركز الثاني مع النصر، الذي يبتعد عنهم بفارق نقطتين، فيما سيلعب الثلاث فرق مباريات الجولة الخامسة عشر التي تُستكمل اليوم الأحد، وغدا الإثنين.

ويلعب الهلال اليوم مع نادي الفيحاء على ملعبه ووسط جماهيره، حيث يسعى الزعيم إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث، ومواصلة اللحاق بالأهلي المتصدر، إلى حين لعب مبارياته المؤجلة، التي تضمن له التحليق بمركز الصدارة بفارق 5 نقاط عن الراقي، إذا ما نجح في تحقيق الفوز فيها.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري السعودي حتى الجولة 15، وسنكون معكم في مقالات مُحدثة لجدول ترتيب دوري عبد اللطيف جميل بعد كل جولة.

جدول ترتيب فرق دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين موسم 2018-2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *