التخطي إلى المحتوى
كيف أخسر  الوزن في أقل من شهر

يجب ع الانسان ان يهتم  بصحته وشكله الخارجي وسوف نتناول في هذا الموضوع كيفيه خسارة الوزن  في اقل من شهر ،وسوف يكون تناولنا لهذا الموضوع بشكل علمي وبناء ع دراسات علمية.

في البداية جسم الانسان يختلف  في طبيعته  من انسان لاخر فهناك الجسم الدهني وهوالجسم الذي يكون فيه نسبه الدهون عاليه وقابله للزيادة بصوره مضاعفة اضعاف الاضعاف عن غيره من الاجسام  العضليه والدهني العضلي وهذا النوع من الاجسام يجب عليه المحافظه  على روتين منتظم في الطعام وان يعتمد في طعامه على الغذاء البعيد عن الدهون والكربوهيدرات والاطعمه التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لان هذا النوع  بيئة خصبة لهذه العناصر.

والنوع الاخر من الاجسام هو الاجسام العضلية وهي التي لا يمكن ان تحمل الدهون ولو اقتصر طعامه ع الدهون والسعرات الحراريه وهذا ما يفسر  الاختلاف بين الناس وطبيعة اجسامهم فهناك من لا يتناول الا القليل من الطعام ويكون صاحب سمنه وفي الطرف الاخر هناك من يتناول الطعام بافراط ولايكون عنده دهون ولا غيرها وسوف اوضح هذا السبب بعد ان افرغ من النوع الاخير من الاجسام وهو الذي يجمع بين النوعين السابقين وهوالجسم الدهني العضلي الذي  يجمع بين خصال النوعين السابقين.

كيف اخسر الوزن

قبل ان افكر في خسارة الوزن يجب ان اعرف ما سبب زيادة الوزن  ،الوزن الزائد وطبقات الدهون المخزنه في الجسم هي عبارة عن سعرات حراريه لم يحرقها الجسم وقام  بتخزينها على شكل دهون او هو عباره عن دهون غير مشبعة تناولها الجسم  وقد يكون ناتج عن تناول البروتين بافراط وبصوره زائدة عن حاجة الجسم وقام بتحويلها الي دهون .

لخسارة الوزن يجب ان اعرف ما مقدار السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم واقوم بتناول عدد من السعرات اقل من النسبه المطلوبه لكي يطر الجسم باستخدام المخزون الدهني الموجود وتحليله السعرات حراريه ويجب ان يتناول النسان في فترة الرجيم الطعام الذي يحتوي ع البروتين لكي احافظ على الجسد من الترهلات والضعف .

مثال انسان  يحتاج الي 2000سعر حراري يحب عليه ان يتناول سعرات حرارية اقل من الرقم المطلوب  قد يتناول1500 سعر  وسوف  يقوم الجسم باستخدام السعرات الحررارية المخزنه فيه  علي شكل دهون والتي تكون موجودة في منطقة الخصر والمعدة والارداف.

الرجيم الذي يكون بالبعد عن الطعام بصورة تعسفية وغير علمية  لن يكون منه الي الجوع والعطش وقد يضر بوظائف بعض الاعضاء مثل الكبد لانه يعتمد ع خسارة الجسم للسوائل   المخزنه في الجسم وليس ع خسارة الدهون وبتالي  في اي وقت يعود فيه صاحب الرجيم الي طعامه بعد خسارة الوزن الوهمي فقط اسابيع ويعود الي وزنه السابق وكان لم يحدث شئ .

لمن يرد خسارة الوزن  بصورة امنه لا تضر بجسده عليه  حساب سعرات التي يحتاجها جسده ويتناول اقل منها ويحافظ ع الطعام الغني بلبروتين  ويقوم بممارسه الرياضات الهوائية  والغير هوائية وتمارين الكارديو  التي تجهد الجسم وبتالي تطالبه بسعرات حرارية وبتالي يقوم بحرق السعرات الموجوده فيه والمخزنه في الرداف والخصر والمعدة.

مطلوب من من يريد خسارة وزن في اقل مشهر ان يعرف جسده الي اي نوع ينتمي ويعرف كمية السعرات الحرارية المطلوبة ويتناول اقل من الكم المطلوب ويهتم بطعام الغني بالبروتين ويمارس التمارين الرياضيه التي تعمل ع حرق دهون الجسم

وسوف اقوم في مواضيع اخرى بالحديث عن كيفيه معرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وعن بعض التمارين التي تحرق اكبر كم من السعرات الحراريه فتابعونا علي موقع الرسالة لكل جديد  ولجسم رشيق جذاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *