التخطي إلى المحتوى
عبارات عن اللغه العربيه الفصحى

نقدم لكم في هذا الموقع عبارات عن اللغه العربيه الفصحى، يمكن لاي شخص استخدام هذه العبارات او الجمل التي تتحدث عن جمال اللغة العربية الفصحى لينشرها على مواقع التوصل الاجتماعي الخاصة به مثل الفيسبوك او تويتر. للتعبير عن اعجابك وحبك بلغتنا العربية الفصحى يمكنك نشر هذه العبارات على الفيسبوك او غيره من المواقع. ويمكن لطلاب المدارس ان ياخذ هذه العبارات التي سنوردها لكم هنا في هذه المقالة لإلقاءها على مسامع الطلاب والمدرسين في الاذاعة المدرسية الصباحية.

“هذه العبارت او التي يمكن تسميتها بالحكم تعبر مدى اهمية اللغة العربية ومدى قوتها. هذه العبارات تعبر عن حب اللغة العربية الفصحى التي كرمها الله بان جعله لغة القرآن.”

عبارات عن اللغه العربيه الفصحى

“إن الذي ملأ اللغات محاسن.. جعل الجمال وسره في الضاد. تعلموا العربية فغنها من دينكم.”

“اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة وتصوراتها وعقيدتها وتاريخها، ويبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها.”

“تعلموا العربية، فإنها تثبت العقل، وتزيد في المروءة.”

“اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة و تصوراتها و عقيدتها و تاريخها ، و يبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر ، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلا عنها”

 عبارات عن اللغه العربيه الفصحى

“…سعة هذه اللغة في أسمائها، وأفعالها، وحروفها،/وجولاتها في الاشتقاق، ومأخوذاتها البديعية، في استعاراتها وغرائب تصرفاتها، في انتصاراتها، ولفظ كنايتها”

“ليست العربية لأحدكم من أب ولا أم، وإنما هي من اللسان فمن تكلم بالعربية فهو عربي”
“واللسان العربي شعار الإسلام وأهله، واللغات من أعظم شعائر الأمم التي مر بها يتميزن”
“اللغة العربية لاتضيق بالتكرار ،بخلاف لغات أخرى يتحول فيها التكرار ،بتلقائية محتومة إلى سخف مضحك”
نتمنى ان تنال هذه العبارات عن اللغة العربية الفصحى اعجابكم، ولا تنسوا ان اعجبتكم هذه العبارات ان تشاركوها مع اصدقائكم ونشر الموقع الفيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي. ان من واجب كل عربي ان يحرص على تعلم لغته وتشجيع غيره على تعلم واتقان اللغة العربية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *