التخطي إلى المحتوى
تعرف على أحدث تقنيات التسوق والمعروفة باسم داش بوتون

لا يزال المخترعون والمطورون يدهشوننا حتى هذه اللحظة باختراعاتهم وابتكاراتهم التي ترتبط ارتباطا وثيقا بتطور التكنولوجيا ونتشارها الواسع في كافة أنحاء العالم، حيث نجد التكنولوجيا تقحم نفسها في كل صغيرة وكبيرة، حيث نجد اختراعات وابتكارات لا تعد ولا تحصى، حيث يعمد الباحثون والمطورون من خلال مراكز الأبحاث والتطير على ابتكار كل ما يرونه مناسباً وملائم لتسهيل حياة البشر وخدمتهم، مع العلم أن جزءً م هذه التقنيات والاختراعات يتم توجيهها للقضاء على البشر.

إلى أن حديثنا اليوم سيقتصر على تقنية فريدة من نوعها تستحق التقدير منا، وهي ما يعرف باسم داش بتن (Dash Button)، وهي عبارة عن تقنية مبتكرة تم تخصيصها للرقي بمفهوم التسوق الإلكتروني، في السابق ومنذ عدة سنوات ليست بالبعيدة كنا نطر للذهاب للمتاجر والأسواق بشكل شخصي للتبضع وشراء حاجياتنا ومستلزماتنا اليومية، إلى أن الأمر تطور بعد ذلك لنتمكن من شراء ما نشاء من خلال شبكة الإنترنت.

وقد بدأ الأمر بانضمام عدد من الشركات والمحال التجارية المعروفة لتفعيل هذه التقنية من خلال إنشاء مواقع التسوق كما قامت عدة شركات خاصة بإنشاء مواقع توسق خاصة بها مثل موقع أمازون المعروف عالمية وهو الأشهر في مجال التسوق الإلكتروني، حيث يمكك شراء كل ما تريد وأنت تجلس خلف جهاز الحاسوب أو من خلال شاشة هاتفك المحمول.

إلى أن الأمر أصبح روتينيا وتقليدياً حيث يبحث الكثير من الأشخاص دائما على ما هو مبتكر وجديدة في عالم يزخر بالاختراعات والابتكارات.

ومن هنا جاءت فكرة تطوير نظام تسوق إلكتروني أكثر سرعة وسلاسة في الاستخدام من النظام المتبع حاليا حيث يطر المتسوقون إلى تصفح العديد من الصفاح لنتقاء المنتج المراد شرائه إضافة إلى تعبئة البيانات والتحقق من عملية الشراء وتأكيد الطلب الأمر الذي يهدر الوقت والجهد.

وتأتي فكرة اختراع الداش بوتن لتكن هي الحل المثل لمثل هذه التعقيدات، حيث يتم شراء قطعة صغيرة لا يتجاوز حجمها حجم ولاعة صغيرة، ويكون لكل منتج قطة خاصة به يتم تثبيتها على الرف الذي يوضح فيه المنتج في المنزل، وفي حال نفاذ الكمية الموجودة في المنزل ما عليك سوى ضغط الزر الموجود في القطعة المثبتة مسبقا لديك ليتم إرسال الطلبية التي لا تستغرق سوى مسافة الطريق لتكون بين يديك، حيث يمكن تثبيت هذه القطعة على الأرفف والجدران وحتى في داخل الثلاجة وفي الحمام أيضا، وفي أي مكان تشاؤون وضعها فيه حيث تدعم العديد من الشركات والمحال التجارية هذه التقنية الجدية كليا والمبتكرة والتي توفر قدراً من الراحة والرفاهية والمتعة لعملية التسوق.

ومن خلال هذه الميزة تم تغيير مفهوم التسوق الإلكتروني بشكل كامل ليصبح أكثر مرونة من ذي قبل، ولا نعرف ما يخبؤه لنا العلم والتقدم العلمي في جعبته من اختراعات وابتكارات من شأنها أن تذهلنا وتبقيني مستيقظين طوال الوقت للتعرف على كل جديد ومبتكر.

إلى أن هذه التقنية لا تزال منحصرة الاستخدام على بعض الدول والمدن التي تتوفر فيها تقنيات الاتصال السريعة وعالية الجودة، من أقمار اصطناعية وشبكات إنترنت وحتى شبكات المحمول التي يجب أن تتدع هذه الخدمة مثل تقنية الفور جي والفيف جي التي لا تزال غير مستخدمة للأسف في الكثير من البلدان العربية، كما تحتاج هذه التقنية إلى وجود خدمة تحديد المواقع واتصال دائم بشبكة الإنترنت.

حيث تعمل هذه التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وعدد من الدول الأخرى، إضافي إلى بعض مواقع التسوق الإلكتروني الأكثر شهرة ورواجا مثل موقع أمازون حيث يبلغ سعرها 3 دولارات تقريباً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *