التخطي إلى المحتوى
برنامج مقياس لقياس سرعة النت في السعودية

برنامج مقياس لقياس سرعة النت في السعودية، حيث أعلنت هيئة الاتصالات السعودية عن مبادرة جديدة سمتها “مقياس” دورها قياس جودة تجربة استخدام الإنترنت وتقوم المبادرة برصد وقياس المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت وستتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في هذا المجال وتهدف المبادرة لتقديم المعلومات اللازمة للمستخدمين عن جودة تجربة الإنترنت لتحسين جودة الاتصال كما ستنشر المبادرة تقارير دورية حول أداء الإنترنت في المملكة السعودية.

وسيتم اعتماد مجموعة من مواقع وخدمات الإنترنت شهيرة وقياس أداء الاتصال بها، حيث يتم قياس المراحل المختلفة التي يمر بها بدءا من المستخدم مرورا بمزود الإنترنت ثم الشبكة العالمية ووصولا للموقع أو التطبيق المطاوب وتتأثر جودة الإتصال بعدة عوامل من بينها مدى كفاءة المقسم او برج الشبكة والمسافة الجغرافية الفاصلة ما بينه وبين المستخدم، إعداد المودم الصحيحة,والتوصيلات الداخلية السليمة وعدم وجود مشاكل في الراوتر ,وبالطبع عدد المستخدمين المتصلين في الاشتراك الواحد بنفس الوقت .

وأطلقت المبادرة تطبيق مقياس متاح على آيفون وأندرويد متوافر على الإنترنت وتعتمد المبادرة على معايير فنية عالمية تتبناها الجهات التنظيمية لجهات الاتصالات .

تهدف المبادرة أن ترفع من جودة الإنترنت للمشتركين حتى يزيد الإقبال الزبائن من الاشتراك في شبكات الإنترنت .

آلية مقياس هيئة الاتصالات على مقياس رصد مستوى جودة أداء الإنترنت المقدمة من الشركات العاملة وموزعي الخدمة للمواطنين والمستخدمين السعوديين,وستعكس التقارير الدورية طبيعة أداء الخدمات في أي منطقة داخل السعودية بما يساعد على تقديم المزيد من المنافسة والتحسين على جودة نقل البيانات “الإنترنت” والتي تتاح بعدة طرق منها مقياس هيئة الإتصال.

ما هو المقياس: عبارة عن منظومة أدوات لقياس واختيار جودة وسرعة،ودقة الإنترنت بغرض تزويد مستخدمي الإنترنت في السعودية السرعة والدقة اللازمة لأداء المهام على الإنترنت بشكل سريع.

وهذه المنظومة مبنية على معايير وأسس موثقة ومطبعة في عديد من دول العالم مثل البرازيل والسعودية,وأمريكا وبريطانيا.

يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج انتشارا في العالم, لأنه سهل الاستخدام والذي يمكن المستخدمين من قياس السرعة المناسبة بهم .

حيث يمتلك البرنامج عدة أدوات خاصة بهي،ومنها المواقع الإلكترونية ،وأجهزة الآيفون والأندرويد وأجهزة لقياس سرعة الإنترنت الثابتة حيث يمتلك واجه سهلة الاستعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *